أرشيف

المتوكل: المجتمع الدولي متفق بأهمية إعادة هيكلة الجيش اليمني كاملاً

أكد الدكتور محمد المتوكل العضو القيادي المعارض بأنه هناك إتفاق لدى المجتمع الدولي أنه لا يمكن لليمن أن يحل مشاكله إلا بإعادة هيكلة كل وحدات  الجيش اليمني وبناءة على أسس وطنية .

وقال المتوكل أن خيار الحسم العسكري ليس من صالح اليمن أرضاً وإنساناً وأنه سوف يأتي بحاكم عسكري آخر.

وشدد المتوكل على أهمية الحفاظ على سلمية الثورة من قبل الثوار لما لذلك من دلالة مستقبلية.

وأعتبر المتوكل في محاضرة له بمنتدى “الشهيد جار الله عمر” بساحة التغيير بالعاصمة صنعاء حملت عنوان “أخلاقيات وقيم والثورة” أن التركيز ينبغي أن يصب بإتجاة قضايا الوفاق لدى مكونات الثورة والعمل على تعميق جوانب اللقاء والتعاون المشترك وتغليب روح التسامح الثورية.

وقال المتوكل يجب أن تجسد الثورة ما انطلقت من أجلة واصفاً إياها بــ” من أجل لا ضد ” في إشارة إلى التخلص من روح الانتقام والذهاب إلى المستقبل والبناء.

من جهة أخرى دعا شباب التحديث بمنتدى الشهيد جار الله عمر للحوار الفكري والسياسي بساحة التغيير بالعاصمة صنعاء مساء اليوم الجمعة الموافق: 12 أغسطس 2011م  إلى فعالية ” بعنوان حرية التعبير ” للدكتور جميل عون في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً والتي تأتي ضمن الفعاليات الثقافية والسياسية الثورية اليومية لشباب التحديث خلال شهر رمضان المبارك.

كما يقيم بعد غدٍ يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2011م فعالية بعنوان ثورة الشباب ” التحديات والنتائج للأستاذ نائف القانص ” بنفس المنتدى.

زر الذهاب إلى الأعلى